-->
مدونة عالم الحب مدونة عالم الحب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فيديو كلمة حسني مبارك الساقط الشرعية الخميس مع تعليقات أغلب الفئات المصرية وتعليق اوباما

فيديو كلمة حسني مبارك الساقط الشرعية الخميس 10/2/2011
فيديو كلمة حسني مبارك الساقط الشرعية الخميس مع تعليقات أغلب الفئات المصرية
من ميدان التحرير والمعارضين السياسيين ووو نترك لكم مشاهدة الكلمة والتعليقات لكم ولكل من فاته ذلك

أعلن أحد الأعضاء البارزين بحزب الغد المعارض، اليوم الجمعة، أن خطاب الرئيس محمد حسني مبارك يبعث على الإحباط، وأنه لم يحقق الآمال.
كلمات دليلية:كلمة حسني مبارك,كلمه الرئيس المصري حسني مبارك,كلمة رئيس مصر الخميس,كلمة مبارك يوم الخميس,كلام حسني مبارك,كلمة حسني مبارك الساقط الشرعية,كلمة اوباما,كلمة الرئيس الامريكي,كلمة البيت الابيض,تصريح اوباما,Keywords: word Hosni Mubarak, the word Egyptian President Hosni Mubarak, Egypt's president speech Thursday, Mubarak's speech on Thursday, the words of Hosni Mubarak, Hosni Mubarak, the word falling legitimacy
وقال وائل نوارة، الأمين العام للحزب الذي ترشح عنه أيمن نور في انتخابات رئاسة الجمهورية عام 2005، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: إن "هناك إحباطا".


وأضاف: "ما قاله (مبارك) متأخر جدا. كانت هناك آمال كبرى (الخميس)، خاصة بعدما كثف الجيش من وجوده، ومن ثم فقد توقع الشعب شيئا آخر".


وجاءت تعليقات نوارة بعد رفض مبارك التنحي عن الحكم وقيامه بنقل صلاحياته إلى نائبه عمر سليمان.
 
فيما قال
أوباما : نقل مبارك صلاحياته لنائبه غير كافي
باراك اوباما
واشنطن: في اول تعليق له على خطاب الرئيس المصري حسني مبارك ، وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما نقل مبارك صلاحياته وفق الدستور إلى نائبه عمر سليمان بغير الكافي.
وشدد أوباما في بيان صدر عنه عقب خطاب الرئيس المصري مساء يوم الخميس على أنه يتوجب على القاهرة سلوك طريق واضح نحو الديمقراطية.
وحث أوباما الحكومة المصرية على عدم اللجوء إلى القمع والوحشية ضد المتظاهرين. كما طالب الرئيس الأمريكي الحكومة المصرية بإحداث تغيير ذي مصداقية وملموس ودائم.
وجاء في البيان ان السير قدما يعني أن الحقوق العامة للشعب المصري يجب أن تحترم. وأن من المفروض على الحكومة ألا تجيب على تطلعات الشعب بالقمع أو بوحشية، و"يجب الاستماع إلى صوت الشعب المصري" كما قال أوباما.
وأضاف البيان أن الكثير من المصريين غير مقتنعين بأن الحكومة جادة في الانتقال الى الديمقراطية، ومن واجب الحكومة أن تتحدث بوضوح الى شعبها والعالم.
وقال أوباما في البيان: "قلنا منذ البداية إن الشعب سيقرر مصيره بنفسه، ولكن الولايات المتحدة كانت واضحة بخصوص مجموعة من المبادئ الواضحة التي تلتزمها". ومن المبادئ التي عددها البيان حق الشعب المصري في تحقيق آماله.
وطالب البيان بإلغاء قانون الطوارئ وبإجراء محادثات مع المعارضة بفئاتها العريضة، وبالتحضير بشكل مشترك لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
وصدر البيان عقب اجتماع اوباما مع فريقه للامن القومي فور عودته الى البيت الابيض من ولاية ميتشيجان، مع تصاعد التوتر بسبب الخطاب الذي ألقاه الرئيس المصري حسني مبارك وقال فيه إنه لن يتنحى عن منصبه بل سينقل صلاحياته الى نائبه عمر سليمان. وقد تابع أوباما خطاب الرئيس المصري حسني مبارك على متن الطائرة أثناء عودته من ميتشيجان الى واشنطن.



وقال نوارة: "لا أعرف لماذا يفعل (مبارك) هذا. الأمر يبدو كما لو كان يحاول فقط معارضة الشعب".


وفي الوقت ذاته دعا محتجون للعصيان المدني بعد خطاب الرئيس مبارك، أمس الخميس، الذي قال فيه إنه يفوض سلطاته لنائبه عمر سليمان، وإنه سيدخل إصلاحات على الدستور، وسيسعى لانتخابات نزيهة.


وقال شهود في ميدان التحرير بؤرة الاحتجاجات ضد حكم مبارك بعد الكلمة التي وجهها الرئيس المصري عبر التلفزيون: إن أحد أعضاء "ائتلاف ثورة 25 يناير" قال إن شباب الانتفاضة سيدعون إلى "العصيان المدني العام حتى سقوط النظام".


كما أعلن محمد البرادعي، رئيس الجمعية المصرية للتغيير، إنه يخشى على مصر من التفجر ويطالب الجيش بالتدخل الفوري لإنقاذ البلاد، وذلك في معرض تعليقه على خطاب الرئيس المصري حسني مبارك مساء أمس الخميس.


وكتب البرادعي، على حسابه الشخصي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عقب الخطاب الرئاسي: "أطالب الجيش بالتدخل الفوري لإنقاذ مصر.. مصداقية الجيش على المحك"، ثم كتب نفس المعنى بالإنجليزية وزاد فيه "مصر ستنفجر".


في المقابل وزع الجيش المصري -عقب خطاب الرئيس- رسائل نصية وصلت هواتف المصريين، قال فيها: "المجلس الأعلى للقوات المسلحة مجتمع حاليا لدراسة الموقف، وسيعلن بيانا هاما للشعب" حسب نص الرسالة.


وقال البرادعي لقناة الجزيرة الفضائية عقب الخطاب: إن أحدا لم يكن يتوقع ما قاله الرئيس مبارك أبدًا، متحدثا عن "نظام فقد مصداقيته ومشروعيته منذ 25 يناير الماضي، وما أراه أن موقف الجيش اليوم على المحك كملاذ للشعب المصري، وننتظر الآن أن يتدخل لفترة انتقالية مدتها عام ننتقل فيها من مرحلة الدكتاتورية إلى مرحلة الديمقراطية، لأننا على وشك وضع مأساوي كامل".


وأضاف: "أخشى أن تنزلق مصر إلى حرب أهلية، وهذا آخر ما أتمناه وما يتمناه أي مصري أو عربي، وأخشى أن يحدث هذا لو استمر الرئيس على موقفه"، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالات هاتفية من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس وزراء اليونان وآخرين "كلهم لا يفهمون الوضع".


ويعد البرادعي -الذي شغل منصب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية لسنوات- أحد أبرز المرشحين في مصر لرئاسة البلاد، فيما وصف بمرحلة انتقالية يتم فيها تعديل الدستور وتغيير الكثير من التشريعات.


وقال البرادعي على "تويتر" قبل ساعتين من خطاب مبارك الأخير: "أتابع الموقف عن كثب. ساعة النصر اقتربت بسواعد كل مصري. الحق فوق القوة".

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة عالم الحب

2016