-->
مدونة عالم الحب مدونة عالم الحب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دعي رائحة بيتك عطرة وزكية


دعي رائحة بيتك عطرة وزكية..


من المشاكل التي تواجه ربة المنزل.. ولا تجد لها الحل المناسب في بعض الأحيان.. مشكلة الروائح غير المرغوبة في المنزل.. مثل رائحة دواليب الملابس.. وسلة المهملات وغيرها.. فيما يلي وسائل مجربة تعين في التخلص من بعض الروائح المكروهة.. والوقاية منها قبل حدوثها:


دواليب الملابس والخزانات

علمي بنتك هذة النصائح ايضا..
استخدام رائحة الحليب للتغلب عليها.. وذلك بغلي الحليب وصبه في كوب، ثم وضع هذا الكوب في الخزانة ذات الرائحة، وتركه بها حتى يبرد الحليب، وعندما يبرد.. افتحي الخزانة ستجدين أن الرائحة قد ذهبت.
كما يمكنك تعطير دولاب الملابس بطريقة في غاية البساطة والسهولة.. وهي وضع قطع من صابون الوجه داخل كل ضلفة من ضلفات الدولاب.. فهي تحافظ على رائحة الدولاب وتقضي على الروائح غير المرغوبة.
سلة المهملات
مشكلة مزعجة.. ولا تنتهي بمجرد إفراغ السلة والتخلص من محتوياتها في الصناديق المخصصة لذلك، بل تبقى الرائحة المكروهة!
فإذا لاحظت وجود رائحة كريهة في سلة المهملات قومي بغسلها أولا بماء وملح خشن، ثم تشطف وتجفف في الشمس.
وبعد أن تجف قومي بوضع قشر برتقال أو ليمون في قاعها، وبعد ذلك ضعي فوقه الكيس المخصص للنفايات للوقاية مستقبلا من تراكم الروائح المزعجة.
رائحة البصل
يتم التغلب عليها بوسائل كثيرة، ومن هذه الوسائل للتخلص من رائحة البصل في اليد: فرك اليدين بقليل من البن المطحون، ثم تغسل بماء وليمون.
وأخيرا.. من الوسائل المهمة المعينة على الوقاية من الروائح الكريهة في المطبخ: ترك نافذة المطبخ مفتوحة أثناء الطبخ حتى لا يترسب عليها البخار وتحبس الروائح المختلفة داخل المطبخ..

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة عالم الحب

2016