-->
مدونة عالم الحب مدونة عالم الحب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تكسرين الروتين اليومي مع عريسك؟

بعد الزواج، قد يشعر عريسك-زوجك بالملل أو بالروتين. ما عليك سوى أن تتّبعي هذه النصائح لتنعشي علاقتكما ولتتقرّبي منه بأحسن طريقة. وإليك هذه الإرشادات:
تفقّدا أحوالكما
سليه عمّا يفعله بين الحين والآخر، وإن كان ثمّة ما يُزعجه؛ إذا شعرت بأنه ليس على ما يرام. ذلك سيُساعدكما في تبادل الآراء بشكل إيجابي. بعد ذلك، تكلّما عمّا يُمكن تحسينه في علاقتكما.
اخترعا طقساً خاصاً بكما
يجب أن يكون هذا الطقس أمراً تتطلّعان إليه كلاكما؛ وعليه أن يكون أيضاً مصدر راحة لكما، لكي تتذكّرا أنّكما ثنائي.
حافظا على فضولكما
ينصح المعالجون النفسيّون بأنّ الطريقة الفضلى لإبقاء شعلة علاقتكما متّقدة تتمثّل في المحافظة على فضولكما تجاه بعضكما البعض. عوضاً عن الافتراض ما عناه شريكك عند قوله أمراً ما أو تقديم ملاحظة ما، اطرحي عليه السؤال. وعندما يُعلن أن يومه كان عصيباً، اسأليه عن السبب.
اجعليه يشعر بأنّه مميّز
قومي بلفتة واحدة في الأسبوع على الأقلّ، لكي يشعر الشريك بأنّه مميّز، مثل ترك كلمة تشجيع في سيّارته يوم اجتماعه الكبير أو إحضار القهوة له عندما يكون بحاجة ماسة إليها.
اجعلا حولكما ما يُذكّركما بحبّكما
يقول المحللون النفسيون إنّ طريقة بسيطة جداً لإبقاء شعلة الحبّ مشتعلة هي عبر إحاطة نفسيكما بما يُذكّركما بالحبّ والرومانسيّة، مثل صور عطل لا تُنتسى أو مناسبات تتّسم بالحميميّة. وبين الحين والآخر، شاهدا ألبوم صور لكما. لا تنسيا أنّ الحبّ كائن حيّ، وبغية إبقائه على قيد الحياة، لا بدّ من نفخ روح جديدة فيه.
عبّرا عن امتنانكما لبعضكما البعض
عبّرا عن امتنانكما يومياً عبر التلامس الجسديّ أو عبر الأقوال والأفعال. قولي مثلاً: "أنا أقدّر أنّك..." أو "أنا أقدّر لك...".

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة عالم الحب

2016