-->
مدونة عالم الحب مدونة عالم الحب

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أجمل عشر مدن في العالم

لا شك أن الكرة الأرضية تعج بأماكن ومدن رائعة الجمال، لكن بعض هذه الاماكن تتفوق على غيرها من الناحية الجمالية. واستنادا إلى معايير خاصة تضعها لجان مختصة تأخذ بالاعتبار رأي الجمهور يتم إختيار اجمل مدن العالم,
لذلك أضع بين أيديكم اجمل عشر 10 مدن في العالم


الأولى: فنيسيا المدينة الاجمل في العالم
1- فنيسيا-إيطاليا

تتربع فنيسا على عرش المدن الاجمل في العالم٬ فتلك المدينة العائمة على الماء لوحة رائعة الجمال. فلكل مبنى من مبانيها وكل شارع قيمة فنية.


الثانية: باريس ثاني اجمل مدن العالم

يكفي ان نقول بان معظم دول العالم قلدت معالم من مدينة النور في بلادها حتى نلمس جمالية وروعة باريس. من نهر السين فالجسور التي تمر عبر المدينة الى الجادات والشوارع والساحات والمعالم الاثرية فشارع الشانزليزيه كلها تجتمع لتشكل مدينة باريس وفي الختام تقدم المدينة روعتها الاكبر برج ايفل.

الثالثة: براغ بتاريخها وجمالها حلت ثالثة
3-براغ-تشيكيا

تشتهر هذه المدينة بأبراجها التاريخية وآثارها ومعالمها السياحية التي تنتمي الى فترات تاريخية مختلفة.

الرابعة: موقع لشبونة الفريد وضعها في المركز الرابع
4-لشبونة-البرتغال

موقع لشبونة الفريد على سلسلة التلال مكنها من ان تمتلك اجمل المناظر الطبيعية في العالم.

الخامسة: امستردام ..خامس الجميلات
5-أمستردام -هولندا

في أمستردام كل مبنى له جمالية خاصة وكل جسر لوحة فنية لا تمل من النظر اليهاوما يميز هذه المدينة الخلابة هو ذوبانها كبوتقة واحدة. لوحة كيفما نظرت اليها تشعر بسحرها.

السادسة: فلورنسا الشاهدة على عصر النهضة سادسة
6- فلورنسا- إيطاليا
اسمها مرداف لعصر النهضة وما افرزه من تراث فني وادبي ومعماري. في هذه المدينة الرومنسية خيارات لا تعد ولا تحصى من المواقع الأثرية من اقواس دوومو الى ميدان بياتزا سان ماركوا فالقصور والاسوار القديمة والابراج والكاتدرائيات الرائعة.

السابعة: ريو دي جانيرو سابع اجمل مدن العالم
7- ريو دي جانيرو- البرازيل

موقعها منحها الاسبقية عل معظم مدن العالم حتى انه قيل عنها انها حتى لو خلت من المباني والسكان فان اي شخص يقف على قمة  جبل Sugarloaf الشهير أو تمثال Corcovado سيرى اجمل المناظر في العالم .

الثامنة: مدينة روما ثامنة
8- روما -إيطاليا

لا تتوقف روعة روما عند آثارها الغنية عن التعريف فحسب بل يمكن للزائر ان يتمتع بشوارعها الخلابة وممراتها الساحرة ومنازلها المميزة المزينة بالزهور.

التاسعة: عاصمة المجر بودابست تاسعة
9- بودابست- المجر

هذه المدينة يقسمها نهر الدانوب إلى شطرين٬ وهي نفسها نتيجة لاندماج ثلاث مدن. فيها الجانب الجبلي والجانب السياح والمعالم التي تعود الى عصر النهضة.

العاشرة والأخيرة: بروجيس عاشر اجمل مدن العالم
10- بروجيس- بلجيكا

رغم صغر مساحتها الا أنها اصبحت من اجمل مدن العالم وواحدة من افضل مدن عصر النهضة. كل ما فيها يعبق بآثار وسحر عصر النهضة وتزيدها سحرا القناة المائية التي تحيط بها.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونة عالم الحب

2016